free web page hit counter
الرياضة

السعودية تعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

أعلنت السعودية عزمها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلالها إلى تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتقديم تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد انتهاء العام الحالي. نجاحات كبيرة تحققها المملكة في استضافة العديد من الفعاليات. والأحداث الرياضية العالمية.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد السعودي، أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة أن رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة بطولة كأس العالم 2034 هي انعكاس للنهضة الشاملة التي حققتها. على كافة الأصعدة والمستويات، مما جعلها مركزاً رائداً وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تتمتع به من إمكانات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي كبير.

وأوضح أن نية الاستضافة تأتي تأكيدا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تبذلها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعتبر الرياضة أحد أهم وأبرز جوانبها، إذ إنها عنصر مهم وسيلة للقاء الناس من مختلف الأعراق والثقافات، وهو ما سعت المملكة إلى تحقيقه في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الرياضي.

وتعتبر الرياضة رافداً أساسياً لنمو وازدهار الاقتصاد، حيث تحرص المملكة على الاستثمار الأمثل في القطاع الرياضي من خلال العمل المستمر لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، مما ينعكس على جودة مستويات الحياة للمواطنين للمملكة والمقيمين على أراضيها، ويقدم تجربة رائعة وغير مسبوقة لعشاق كرة القدم في العالم. في عام 2034.

ونجحت المملكة في استضافة أكثر من 50 حدثًا رياضيًا عالميًا منذ عام 2018 في مختلف الألعاب الرياضية مثل كرة القدم ورياضات السيارات والجولف والرياضات الإلكترونية والتنس والفروسية وغيرها، رسخت من خلالها مكانتها كواحدة من أبرز الرياضات الوجهات الرياضية العالمية.

ويأتي هذا الإعلان عن نية الترشح لاستضافة البطولة الأهم في عالم كرة القدم، بعد 6 مشاركات سابقة للمنتخب السعودي، آخرها في عام 2022.

المكانة العالمية

وبهذه المناسبة، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: “جسدت المملكة خلال السنوات الماضية مكانتها العالمية من خلال النهضة والتطور الذي نشهده على الإطلاق المستويات، بدعم من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. والاهتمام المباشر من صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- والذي انعكس في النقلة النوعية الكبيرة في القطاع الرياضي.

وأضاف: «يشكل هذا الإعلان خطوة مهمة وطبيعية في رحلتنا كدولة شغوفة بكرة القدم وتجسيداً حقيقياً لمسيرة النجاح التي تشهدها المملكة».

وتابع الوزير: “كما يؤكد التزام السعودية بتطوير مختلف الألعاب الرياضية، بما في ذلك كرة القدم، إذ تحرص المملكة من خلال عزمها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، على تقديم تجربة غير مسبوقة للجميع حول العالم”.

وتابع: “كما نؤكد أن النجاح في استضافة أكبر الأحداث الرياضية العالمية في مختلف الألعاب خلال الفترة الأخيرة، وفوز المملكة باستضافة العديد من البطولات القارية والدولية خلال الأعوام القليلة المقبلة، خير شهادة على المكانة المتميزة”. الذي وصلت إليه بلادنا، مما يجعلها موطناً مثالياً ومتميزاً لتنظيم كأس العالم». “كأس العالم استثنائية.”

المستويات العالمية

من جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المشعل: «الدعم الذي يحظى به القطاع الرياضي بشكل عام والاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل خاص من سيدي خادم الحرمين الشريفين ورعاه». سمو ولي العهد المخلص – حفظهم الله – والمتابعة المستمرة التي يحظى بها الاتحاد من سمو وزير الرياضة أوصلت كرة القدم السعودية إلى المستويات العالمية.

وتابع: “الإعلان عن نية الترشح لحظة مهمة تواكب التطور الذي نعيشه في بلادنا العظيمة، وتجسد شغف الشعب السعودي بكرة القدم وسعي المملكة لتحقيق المزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة”. من خلال تنظيم هذا الحدث الاستثنائي”.

وشهدت رياضة كرة القدم في المملكة تطوراً كبيراً، حيث ارتفع عدد اللاعبين واللاعبات بنسبة 50% منذ عام 2021، كما ارتفع عدد المدربين والمدربات من 750 مدرباً في عام 2018 إلى أكثر من 5500 مدرب ومدربة. المدربين حتى العام الحالي، بالإضافة إلى افتتاح أكثر من 18 مركز تدريب إقليمي في مختلف مناطق المملكة للشباب والشابات.

كما يعتبر دوري روشان السعودي للمحترفين من أقوى الدوريات بوجود كبار النجوم العالميين من أكثر من 45 دولة، مما يجعله محط أنظار العالم.

جدير بالذكر أن المملكة ستستضيف خلال الفترة المقبلة بطولتي كأس العالم للأندية 2023 ونهائيات كأس آسيا 2027، بالإضافة إلى عدد من البطولات الدولية الكبرى في مختلف الألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى